" أشعر بتحسن كبير '': أصدر ترامب أول رسالة فيديو من غرفة المستشفى

" أشعر بتحسن كبير '': أصدر ترامب أول رسالة فيديو من غرفة المستشفى

أصدر دونالد ترامب رسالة فيديو جديدة مساء يوم السبت يقول فيها إنه "بخير" ، وزوجته ميلانيا "تعمل بشكل جيد للغاية" وستكون الأيام القليلة المقبلة "الاختبار الحقيقي" بعد نقله إلى المستشفى مع Covid-19 . 


"جئت إلى هنا ، لم أكن على ما يرام ، أشعر بتحسن كبير الآن. قال ترامب من خلف مكتب في جناحه في مستشفى والتر ريد في بيثيسدا بولاية ماريلاند "نحن نعمل بجد لإعادتي طوال الطريق". 


قال الرئيس الأمريكي ، الذي بدا شاحبًا: "سأعود ، وأعتقد أنني سأعود قريبًا ، وأتطلع إلى إنهاء الحملة بالطريقة التي بدأت بها والطريقة التي كنا نقوم بها. من الأرقام التي كنا نقوم بها ". 


ورد في الفيديو بعض التقارير التي تفيد بأن توقعات ترامب ساءت منذ دخوله المستشفى العسكري مساء الجمعة ، بعد عدة ساعات من إعلانه على تويتر عن إصابته والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بالفيروس. 

بعد وقت قصير من نشر الفيديو ، قال طبيب البيت الأبيض شون بي كونلي إن ترامب خالٍ من الحمى ويحقق تقدمًا كبيرًا ، لكنه "لم يخرج بعد من الغابة". 


وقال كونلي في بيان "قضى معظم فترة ما بعد الظهر في إدارة الأعمال ، وكان مستيقظًا ويتنقل في الجناح الطبي دون صعوبة". 


في وقت سابق يوم السبت ، أرسل البيت الأبيض رسائل متناقضة حول صحة الرئيس ، حيث قال مسؤول كبير إن علاماته الحيوية كانت "مقلقة للغاية" حتى عندما صور الأطباء مريضًا يتعافى بشكل جيد من Covid-19. 


بينما قال أحد الأطباء إن ترامب قال لهم "أشعر أنني أستطيع الخروج من هنا اليوم" ، أعطى رئيس موظفي البيت الأبيض ، مارك ميدوز ، للصحفيين تقييمًا أقل وردية ، قائلاً: "العناصر الحيوية للرئيس خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت مقلقة للغاية وستكون الـ 48 ساعة القادمة حرجة من حيث رعايته. 


"ما زلنا لسنا على طريق واضح نحو الشفاء التام." 


في رسالته ، لم يتعارض ترامب بشكل مباشر مع ميدوز ، قائلاً: "أريد فقط أن أخبرك أنني بدأت أشعر بالرضا. أنت لا تعرف خلال الفترة القادمة لبضعة أيام ، أعتقد أن هذا هو الاختبار الحقيقي ، لذلك سنرى ما سيحدث خلال هذين اليومين المقبلين ". 


قال ترامب إن زوجته "تبلي بلاء حسناً" ومازحاً بشأن فارق السن بينهما. 


"ميلانيا تتعامل مع الأمر بشكل رائع حقًا. كما قرأت على الأرجح ، إنها أصغر مني قليلاً - قليلاً جدًا - وبالتالي ، فقط ، نحن نعرف المرض ، نعرف الوضع مع تقدم العمر مقابل الشباب ، وميلانيا تتعامل معه إحصائيًا كما يفترض أن يكون التعامل معها. وهذا يجعلني سعيدا جدا ، وهذا يجعل البلد سعيدا جدا ". 


شكر الرئيس فريقه الطبي - "المهنيين الطبيين الرائعين ، والأطباء ، والممرضات ، والجميع ، في مركز والتر ريد الطبي - أعتقد أنه الأفضل في العالم - للعمل الرائع الذي يقومون به". 


وأشار إلى أن وباء الفيروس التاجي ، الذي أودى بحياة حوالي 200 ألف أمريكي ، أخرج الاقتصاد الأمريكي عن مساره ، وفي الأيام الأخيرة هدد حملة ترامب لإعادة انتخابه حيث أصيب موظفو البيت الأبيض وأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون. 


"كان هذا شيئًا حدث ، وقد حدث لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، وأنا أقاتل من أجلهم. ليس فقط في الولايات المتحدة ، أنا أقاتل من أجلهم في جميع أنحاء العالم. قال ترامب: "سنهزم هذا الفيروس التاجي ، أو أيًا كان ما تريد تسميته ، وسنتغلب عليه بشكل سليم". 


جاء قرار وضع ترامب في المستشفى بعد أن عانى من صعوبة في التنفس وانخفض مستوى الأكسجين لديه ، وفقًا لمصدر مطلع على الوضع. 


وقال ترامب في رسالته إنه "ليس لديه خيار لأنني لم أرغب في البقاء في البيت الأبيض". 


"لقد أعطيت هذا البديل. ابق في البيت الأبيض ، احبس نفسك ، لا تغادر أبدًا ، لا تذهب حتى إلى المكتب البيضاوي ، فقط ابق في الطابق العلوي واستمتع به ، لا تقابل الناس ، لا تتحدث مع الناس وانتهى من الأمر وقال "لا أستطيع أن أفعل ذلك". 


"لا يمكنني الحبس في غرفة في الطابق العلوي وآمنة تمامًا ، فقط قل:" مرحبًا ، مهما حدث ". لا يمكنني فعل ذلك ". 



بعد دخوله إلى والتر ريد ، تم وضع ترامب على مجموعة من الأدوية بما في ذلك دورة مدتها خمسة أيام من Remdesivir ، وهو دواء مضاد للفيروسات عن طريق الوريد تبيعه شركة Gilead Sciences ، وقد ثبت أنه يقصر مدة الإقامة في المستشفى. 


كما أنه يأخذ علاجًا تجريبيًا ، ريجينيرون REGN-COV2 ، وهو أحد علاجات Covid-19 التجريبية العديدة المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة ، بالإضافة إلى الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين ، وفقًا لكونلي. 



خلال رسالته ، لم يشر ترامب إلى وضعه على الأكسجين الإضافي قبل قبوله. "إذا نظرت إلى العلاجات ، التي أتناولها الآن ، فإن بعضها ، والبعض الآخر سيظهر قريبًا ويبدو أنه - بصراحة ، إنها معجزات إذا كنت تريد معرفة الحقيقة. قال "إنها معجزات". 


يعتبر ترامب ضعيفاً بسبب عمره ووزنه . لقد ظل بصحة جيدة على ما يبدو خلال فترة وجوده في المكتب ولكن لا يُعرف عنه أنه يمارس الرياضة بانتظام أو يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. 


كما شكر ترامب الأمريكيين على رغباتهم "الحزبية تقريبًا" واختتم رسالته بالقول: "أعتقد أننا سنحقق نتيجة جيدة جدًا".