كيف يعمل الأصدقاء والعائلة كمصادر لتمويل الأعمال

كيف يعمل الأصدقاء والعائلة كمصادر لتمويل الأعمال
بصفتك رجل أعمال متنامٍ ، فقد تطلب الأمر الكثير من العمل الشاق والمثابرة ، ولكنك أخيرًا استقرت فكرة عملك وبدأت الأمور تتحقق. في حين أن أحلام الإنجاز تدور حول نفسك ، فمن المحتمل أن يكون هناك خوف واحد مؤلم من الأجزاء المتبقية: كيف في العالم ستختلق نقودًا كافية لدعم هذا الشيء برمته؟ لا يعد هذا عادةً استفسارًا بسيطًا للرد عليه ، ولكنه يظل أمرًا أساسيًا أننا نتتبع الاستجابة لتحويل التوق إلى إنجازات.


أحد الأماكن الرئيسية التي يبحث أصحاب الأعمال التجارية الكبار عن الدعم هو من أحبائهم. هنا وهناك ، قد يكون صاحب رؤية الأعمال محظوظًا جدًا لأن أحباء يأتون إليهم قبل أن يطلبوا تمويل أنفسهم! ومع ذلك ، في حين يجب تقدير الشعور ، فإن صاحب رؤية أعمال ذكي سيفكر في الحصول على تمويل من هذين التجمعين بعناية. مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الأفراد يرفضون التنازل عن زيادة الدعم من أحبائهم ، فإن القيام بذلك ليس مطلوبًا بنسبة 100٪ من الوقت. في الواقع ، يمكن أن يكون لهذا النوع من الصفقات نتائج مروعة في حالة عدم نجاحها ، ولكن كلما تقدمت بذكاء وبفحص كافٍ ، من الممكن أن تحدث أشياء لا تصدق. علاوة على ذلك ، على الرغم من أن نطاق الأشياء التي يجب النظر إليها أثناء الدخول في مثل هذا التفاهم ضخم وغير محدود تقريبًا ، فقد قمت بتحسين الموضوع إلى ثلاث أفكار مهمة يجب مراعاتها عندما تفكر في بدء عمل تجاري بمساعدة العائلة أو الرفاق. للتأكيد ، هذه ليست التأملات الرئيسية التي يجب القيام بها ، ولا يمكن أن تكون بلا شك الأكثر أهمية في أي فكرة - وجهة نظري هي فقط إعطاء بضع أجزاء من شيء ما للتفكير فيه.


1. هل ستؤذي المضاربة بشكل كبير أو تحرج طريقة حياة قريبك أو رفيقك في حالة ما إذا كان الترتيب سيئًا؟


ضع في اعتبارك مدى الاستقرار المالي للداعم المالي الوشيك في الوقت الحالي. على سبيل المثال ، بافتراض أن رفيقك يعيش بقروض بديلة مهملة أو التزامات مختلفة ، فقد لا يكون أفضل احتمال لسلسلة من التمويل. بغض النظر عما إذا كانت متحمسة وقادرة على المساهمة بأموال ، فإن المقامرة التي ينتجها هذا التبادل على افتراض أن عملك ينقصه هو أساسًا مرتفع للغاية. ليس بالضرورة أنها لا تستطيع بأي حال من الأحوال إعطاء أنواع مختلفة من رأس المال ، على أي حال. على الرغم من حقيقة أن المشاريع النقدية جيدة وذهبت ، فإن رأس المال الفردي للعمل أو رأس المال الاجتماعي للاتصالات قد يكون مغريًا على أي حال!


2. ما هو مستوى السيطرة ، إن وجد ، الذي يريده قريبك أو رفيقك؟


سيساهم بعض الأفراد بالمال في تحقيق هدفك ببساطة في ضوء حقيقة أنهم بحاجة إلى مساعدتك في تحقيق خيالاتك ، ودون حتى الانتباه إلى لعب دور في العمل إلى جانب الدعم المالي. ثم مرة أخرى ، سيتوقع الآخرون بعض الوظائف أو السيطرة في المنظمة. يمكن أن تنتقل درجة التحكم في أي مكان من وجود عناصر وإدارات مجانية إلى الأبد ، أو موقف مدفوع في الدرجات العليا من اللوحة. أثناء اختبار رغباتهم ، تأكد من إدراك أن منح درجة من التحكم للفرد قد لا يكون شيئًا فظيعًا بشكل عام. بافتراض أنه مؤهل ويحمل القدرة أو الخبرة لهذا المنصب ، فإنه يستحق النظر.


3. ما هو دفع تعويضات لقريبك أو رفيقك؟ هل ستكون أرباحًا مالية أم مجرد إيثار؟


إلى جانب السيطرة في الأعمال التجارية ، هناك مصدر إلهام كبير ثانٍ للداعمين الماليين هو النتيجة أو "إجراء الإجازة" ، والأقارب والمرافقون ليسوا حالات خاصة. اسأل الداعم المالي المفتون عن افتراضاته لما سيأتي. هل تريد أن ترى تكهناتها ذات شقين؟ أو بعد ذلك مرة أخرى ، هل يمكن أن تحب استرداد نقودها بعد عدد معين من السنوات؟ على أي حال ، فإن الاستعداد للمستقبل من خلال تقييم الافتراضات المقدمة اليوم يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل الضغوط غير البعيدة.